رحلة الصيد البحرية للترفيه

رحلة الصيد البحرية هي أحد الخيارات المتاحة في جميع المناطق الساحلية في المملكة العربية السعودية لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء تبدأ باختيار المنطقة والوقت المناسب بحيث تكون الأحوال الجوية ملائمة للاستجمام والتنزه ويمكن استطلاع الاحوال الجوية من خلال المواقع المتخصصة بالطقس مثل موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة https://www.pme.gov.sa يتم بعد ذلك الاتفاق مع صاحب قارب للخروج في رحلة صيد بحرية مع الأخذ بالاعتبار أن يكون القارب مجهزا بوسائل السلامة ومصرحا لحمل عدد الأشخاص في تلك الرحلة.

يتم التفاهم على تفاصيل الرحلة فيما يخص أدوات الصيد والطعم (اللعف) والمشروبات الباردة والوجبات الخفيفة حيث قد يتكفل بعض أصحاب القوارب بكل ذلك بحسب الاتفاق. كما تحتوي بعض القوارب على دورة مياه لمزيد من الراحة أثناء الرحلة. و عند الحضور للرحلة يحتاج صاحب القارب الهوية الوطنية لكل الركاب وبطاقة العائلة للعوائل والاقامة للمقيمين وذلك للحصول على إذن ابحار من حرس الحدود ويتم استخراجه في نفس اليوم ثم ينطلق بكم القارب الى أماكن الصيد بحسب خبرة وتجربة الكابتن وربما انتقل بكم القارب لأكثر من مكان بحسب تواجد الأسماك أو الاتفاق المسبق.

تتعدد مصادر المتعة في رحلة الصيد البحرية ففيها الهواء البحري النقي والاستمتاع بمشاهد المنطقة من البحر وربما شوهدت بعض الأحياء البحرية مثل الدلافين أو الحيتان فتضفي سمة خاصة لتلك الرحلة.

ولكل صياد من أصحاب القوارب تجربته الخاصة التي يمكن الاستفادة منها لتعلم بعض الطرق المجربة في صيد الأسماك ثم يبدأ الصيد الفردي وتزداد الرحلة اثارة كلما علقت سمكة في السنارة ويتطلع الجميع لنوع السمك الذي تم اصدياده وهي بلا شك لحظات جميلة ومناسبة لأخذ الصور وتجربة فريدة لا سيما للأطفال تبقى ذكرياتها….

وربما تخصص بعض أصحاب الأنشطة البحرية بممارسة الصيد الفردي بالدمى السمكية لأاستهداف الأسماك الكبيرة وتتميز هذه الطريقة بتكرار القاء الدمية ثم سحبها لجذب الصيد ويكون ذلك بعدة أساليب منها السحب العمودي من الأعماق أو الافقي او ما يكون بطريقة أفقية ملامسة للسطح وكل طريقة لها دمية مناسبة وهي ما يعرف بالجيقنق والترولنق والبوبنق.

ثم تتوج  الرحلة بوجبة السمك الذي تم اصطياده لتكتمل بذلك متعة الصيد وليس أفضل من وجبة سمك طازج اصدته بيدك لتتختتم بذلك فعاليات رحلة صيد بحرية وخيار رائع لقضاء وقت ممتع مع الأسرة أو الأصدقاء.

اترك تعليقك
التقييم*

أحدث التعليقات
Categories